); ga('send', 'pageview');
فوائد اكل الجزر قبل النوم

فوائد اكل الجزر قبل النوم

تعرف أكثر على فوائد تناول الجزر ليلًا

يعتبر الجزر من الخضروات التي يمكن تناولها كثمار، أو إضافتها على الأطعمة، كما يمكن تناولها كعصير، وتتميز قشرتها باللون البرتقالي، وتكثر زراعته طوال أيام السنة حيث تزيد فائدته الغذائية ما بين شهر أبريل وحتى شهر أغسطس، كما أنه يحتوي على عنصر البيتا كاروتين الذي يتضمن بداخله فيتامين أ، فتناول الجزر بصفة يومية يمنح الجسم القدر الذي يكفيه من فيتامين أ، وها هي مقالنا الذي نود فيه أن نبين فوائد اكل الجزر قبل النوم

فوائد اكل الجزر قبل النوم
فوائد اكل الجزر قبل النوم

العناصر الغذائية بالجزر

  • يوجد بداخله ألياف وفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب2 و ب6 وبروتينات وحديد وبوتاسيوم وصوديوم والبوتاسيوم، كما تحتوي ثمرة الجزر بوزن 100 جم على 41 سعر حراري.

فوائد تناول الجزر ليلًا

فوائده للإبصار

  • يتضمن الجزر بداخله قدر كبير من فيتامين أ الذي يساهم في التخلص من انتفاخ الجفون وإجهاد العين، والحفاظ عليها من العشي الليلي، كما أن المداومة على تناول الجزر يساعد على تحسين الرؤية.

فوائده للهضم

  • يوجد به قدر كبير من الألياف التي تحسن عملية هضم وتقي من الاضطرابات التي تحدث بالجهاز الهضمي مثل مشاكل القولون والإمساك.

فوائده للجلد والبشرة

  • تساهم مواد الأكسدة في الجزر في تأخير تواجد التجاعيد على البشرة، وعلى رأسها عنصر الكولاجين وعنصر الريتينول، حيث يمكن سلقه وخلطه بقشدة الحليب ووضعه على البشرة لمدة خمس دقائق قبل غسلها بالماء، كما يمكن خلطه بزيت الزيتون والعسلووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة.

فوائده في محاربة السرطان

  • يوفر الجزر عناصر مضادة للأكسدة ومنها عنصر البيتا والألفا كاروتين حيث يمنعان السرطان.

فوائده للسكر

  • يساهم الجزر في التحكم في مستوى السكر الموجود في الدم وأيضًا مستوى ضغط الدم أيضا، نتيجة لاحتوائه على البيتا كاروتين الذي يصبح فيتامين (أ) داخل الجسم.

فوائده الجزر للمرأة الحامل

  • يعتبر عصير الجزر مفيد للمرأة الحامل، لما يتضمنه من نسب كبيرة من الحديد وفيتامين أ وفيتامين ه وحمض البانتوثينيك و الثيامين والفولات، وجميعها عناصر هامة للحامل، حيث يجب تناول بما يعادل لتر من عصير الجزر كل أسبوع.

والي لقاء في موضوعنا التالي:فوائد الجزر . مع موقعنا: موضوع يهمك