); ga('send', 'pageview');
إفرازات الحمل في الشهر الأول

إفرازات الحمل في الشهر الأول

إفرازات الحمل في الشهر الأول تتعدد طبيعتها وهي من أحد التغيرات التي تطرأ على المرأة الحامل في الشهور الأولى، فقد تكتشف المرأة الحامل في الشهر الأول إفرازات ولم تعرف مصدرها؟ السبب الرئيسي لهذه الإفرازات المهبلية الزائدة هو تغير الحالة الجسمية وزيادة الهرمونات فيه، وسوف نقدم لكي أنواع الإفرازات التي قد تواجهيها أثناء حملك؟ وكيفية تجنب المشاكل الناتجه عنها؟ وذلك للتتمتعي بحياة وصحة جيدة أثناء فترة حملك على أن تمر بسلام.

1- الإفرازات الدموية:

إفرازات الحمل في الشهر الأول
إفرازات الحمل في الشهر الأول

الإفرازات الدموية في الشهر الأول من الحمل أمر طبيعي ناتج عن دخول البويضة واستقرارها في الرحم، ولكن يجب علك أن تتأكدي أن هذه الإفرازات سببها بالفعل دخول البويضة في الرحم؛ لأن بعض حالات الإفرازات الدموية تنتج من الحمل خارج الرحم أو بداية الإجهاض أو أمر أكثر خطورة وهو جروح في الرحم وكل هذا يؤدي إلى أعراض أخرى مثل الغثيان والدوخة وصداع حاد وارتفاع درجة حرارة الجسم لذلك يجب الاهتمام بمصدر هذه الإفرازات إن وجدت عن طريق الطبيب المتخصص.

2- الإفرازات اللزجة: 

هذا النوع من الإفرازات يكثر في بداية أشهر الحمل وخاصة الشهر الأول من الحمل، يميل لون هذه الإفرازات إلى اللون الرمادي الفاتح، وعادة ما ينتج عنها رائحة غير مرغوبة وتكون مصحوبة بالاحتكاك، وفي أغلب الأحوال يكون سبب هذه الإفرازات الالتهابات التي تحدث للمرأة وتنتقل إليها أثناء العلاقة الزوجية، وهذا ليس أمر هين لمعالجته بسرعة ولكن يجب عليك المتابعه على غسول طبي مع متابعة الطبيب لأخذ بعض العلاجات الأخرى المناسبة للحمل.

3- الإفرازات الصفراء:

الإفرازات الصفراء هي أحد أنواع الإفرازات التي قد تنتج في فترة الحمل في الشهر الأول، وهذا النوع من الإفرازات يشير إلى شدة آلام الرحم ووجود إلتهابات من نوع ما داخله وقبل أن يتضاعف الأمر وتزداد الالتهابات يجب استشارة الطبيب للمحافظة على صحتك وصحة الجنين دو حدوث مضاعفات سلبية.

4- الإفرازات البيضاء:

الإفرازات البيضاء هي من الإفرازات الإيجابية للمرأة والطبيعية فيها من قبل الحمل، ولكن الأمر هنا عندما يتعلق بالحمل في الشهر الأول تزداد الإفرازات البيضاء وذلك نتيجية ارتفاع درجة حرارة الرحم، ولا يجب عليك أن تبالي وجود هذه الإفرازات بل عليك استشارة الطبيب أيضاً لأخذ الإجراءات الإيجابية.

يمكنك الاطلاع أيضاً على:- نصائح للحامل في بداية الشهر الثاني

يمكنك الاطلاع أيضاً على:- آلام الحمل في الشهر الأول

يمكنك الاطلاع أيضاً على:- هل تزيد الإفرازات في بداية الحمل؟

يمكنك الاطلاع أيضاً على:- حركة الجنين في الشهر الثاني وجنس الجنين