); ga('send', 'pageview');
مصادر فيتامين د في الأطعمة

مصادر فيتامين د النباتية والاطعمة التي تحتوي على فيتامين د للاطفال

فيتامين د من الفيتامينات الهامة جداً والتي تقبل الذوبان في الدهون، ويوجد بشكل طبيعي في عدد قليل من الأطعمة، ويمكن الحصول على فيتامين د عند التعرض إلى اشعة الشمس المباشرة وخاصة في فترة الصباح، ولكن كثير من الناس يبحثون عن مصادر فيتامين د في الطعام.

مصادر فيتامين د في الأطعمة:

مصادر فيتامين د في الأطعمة
مصادر فيتامين د في الأطعمة

تابعي معنا.مع موقعنا (موضوع يهمك)

1-سمك السالمون: هو أحد أنواع الأسماك الشديدة الدهنية والتي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين د ويعد أكثر أنواع الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين.

2-زيت كبد القد: تحتوي ملعقة صغيرة جداً من هذا المنتج على حوالي 450 وحدة دولية من فيتامين د، ولكن هذا المنتج غير متوافر في كثير من الأماكن كما أنه غالي الثمن.

3-سمك التونة: يحتوي سمك التونة على كمية من فيتامين د كما أنها غنية بفيتامين بي 3 وكمية من المحاس والزنك.

4-صفار البيض: يحتوي صفار بيضة واحدة على حوالي 30 وحدة دولية من فيتامين د.

5-فطر المشروم يحتوي فطر المشروم أو فطر عيش الغراب على كمية كبيرة من فيتامين د.

الأطعمة المدعمة بفيتامين د:

كما سبق أن ذكرنا أن المصادر الطبيعية والمباشرة للحصول على فيتامين د محدودة جداً، لكن هناك مجموعة من الأغذية التي تحتوي على كمية من فيتامين د ايضاَ وهي:

1-الحليب البقري: كوب واحد من الحليب البقري يحتوي على حوالي 100 وحدة دولية من فيتامين د بالإضافة إلى كمية من فيتامين سي.

2-عصير البرتقال: كوب واحد ايضاَ من عصير البرتقال يحتوي على 140 وحدة دولية من فيتامين د، بالإضافة إلى كمية كبيرة من فيتامين سي.

اشعة الشمس وفيتامين د:

التعرض لأشعة الشمس المباشرة هي أفضل وسيلة من أجل الحصول على كمية كافية للجسم من فيتامين د، وبالرغم من ذلك أكثر من نصف سكان مصر لا يستفيدون من هذه الميزة ويجب أن يتعرض الجسم إلى اشعة الشمس المباشرة من أجل المساعدة في انتاج فيتامين د بصورة مباشرة.

يجب أن يقوم الجسم بالتعرض إلى الشمس ايضاَ من أجل تقوية المفاصل والعظام وكذلك المساعدة في الوقاية من الأمراض، تابعونا في المقال الثاني مع فوائد فيتامين سي.

يمكنك الاطلاع أيضاً على:- اين يوجد فيتامين سي بكميه كبيره