); ga('send', 'pageview');
كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل على الطاعة

كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل على الطاعة

كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل – تختلف الكلاب

باختلاف السلالة ويوجد الكثير من الأشخاص يحبون تربية الكلاب

واستئناسها في البيوت، ولكن الكثيرين لا يعرفون كيفية التربية

 

الصحيحة للكلاب وكيفية التعامل معها بطريقة صحيحة، حيث أن

للتربية العديد من السلوكيات التي يجب أن يتبعها الأشخاص.

كيفية تربية الكلاب الصحيحة:

كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل على الطاعة
كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل على الطاعة

تابعي معنا.مع موقعنا (موضوع يهمك)

  • يجب أولا أن تقوم بالقراءة عن نوعية الكلب الذي تريد أن تربيه وكذلك معرفة خصائص هذا الكلب وكيفية تربيته وما هو الغذاء المناسب له.

كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل

  • يجب أن تقوم ببناء كوخ أو منزل صغير للكلب الذي تريد أن تقتنيه في بيتك حيث أنه عندما تخصص له مكان معين في المنزل للنوم سوف يساعدك ذلك في ابعاده عن اطفالك، ويجب أن تقوم بتدريبه على تحديد أوقات معينة له للأكل ومواعيد نوم معينة ايضاَ.

كيفية تربية الكلاب الصغيرة – موضوع

  • علم الكلب الخاص بك على كلمات الرفض أو النهي حتى يفهمها ويجب أن تكون واضحة لدى الكلب من أجل ان تستعملها في وقت الحاجة اليها، ويمكن أن تعود الكلب على إشارات يدوية تفعلها عند الغضب.

تربيه الكلاب للمبتدئين

  • يجب أن تقوم بتعويده على البقاء في المنزل وحيداً لعدة ساعات وذلك حيث أنك من الممكن أن تنشغل عنه في العمل أو في أي مكان، ولكن يجب ألا تطول هذه المدة حتى لا يتحول الكلب إلى كلب شرس وعدواني.

  • يجب أن تعود الكلب على النشاط الذهني وعلى النشاط العقلي وذلك حتى تبعد عنه العمل والروتين، كما أن الكلاب من الحيوانات الذكية جداً والتي تستطيع أن تتعامل بسهولة مع الأوامر البشرية.

 

  • من الأعمال الضرورية جداً أن تعطي الكلب الخاص بك امصالاً وقائية للوقاية من اصابتها بالأمراض الخطرة ويقيك ايضاَ من التعرض لأي من المخاطر والأمراض انت واسرتك.

 

  • زيادة وزن الكلب تؤدي إلى كثير من المشكلات بالنسبة للكلب حيث أنه لا يستطيع أن يقوم بالتمارين المطلوبة منه ومن الممكن أن تؤدي إلى اصابته بالاكتئاب.

 

  • تعاني الكثير من الكلاب من امراض وتقرحات بالفم لذلك يجب أن تحرص على زيارة الطبيب البيطري بصورة مستمرة وإعطاء الكلب التطعيمات الخاصة به بصورة دورية من أجل الحفاظ عليه وعلى حياتك انت واسرتك،

وقد انتهينا من الاجابة علي هذا التساؤلا كيفية تربية الكلاب الصغيرة في المنزل

يمكنك الاطلاع أيضاً على:- كيفية تربية القطط الصغيرة الشيرازى