); ga('send', 'pageview');
فوائد زيت النعناع

فوائد زيت النعناع للبشرة وتسمين الوجه

يعد زيت النعناع من أقدم الزيوت العطرية في تاريخ الإنسانية ويتم استخلاصه من أوراق النعناع الخضراء، ويحتوي زيت النعناع على كثير من المركبات والتي من أهمها المثول والذي يدخل في صناعة الكثير من المستحضرات الطبية لما له من فوائد كبيرة جداً سوف نتعرف عليها في المقال الآتي:

فوائد زيت النعناع؟

1-يساعد زيت النعناع في التخلص من الالام القولون العصبي كما أنه يساعد في علاج الانتفاخ وعسر الهضم، ويتم استخدام زيت النعناع من أجل علاج الحموضة وارتجاع المريء.

2-من فوائد زيت النعناع ايضاَ أنه يساعد على تقوية اللثة ويعمل على إزالة البكتريا والروائح الكريهة من الفم حيث أن يحتوي على مادة المنث ينول والتي تعمل على تطهير الأسنان ومكافحة التسوس.

فوائد زيت النعناع
فوائد زيت النعناع

3-أما عن فائدة زيت النعناع بالنسبة للجهاز التنفسي أنه يساعد في التخلص من التهابات الجهاز التنفسي وعلاج البرد والانفلونزا، كما أن زيت النعناع يدخل في كثير من الأدوية والتي تعالج الكحة حيث أنه مذيب للبلغم.

4-يعمل زيت النعناع على علاج الصداع وذلك عن طريق وضع بضع قطرات من زيت النعناع على مقدمة الجبهة من أجل التخلص من الصداع وعلامات الإرهاق.

5-يساعد زيت النعناع في علاج الآلام المفاصل والآلام العظام عن طريق تدليك المنطقة المصابة بكمية من زيت النعناع.

فوائد زيت النعناع الجمالية للحفاظ على البشرة:

1-يعمل زيت النعناع على تغذية البشرة وإكسابها النضارة الكاملة والحيوية.

2-يقلل زيت النعناع من الانتفاخات والهالات السوداء الموجودة تحت العين وذلك عن طريق وضع نقاط وتدليك حول العين بها.

3-يساعد زيت النعناع في إزالة البقع الداكنة من البشرة كما أنه يعمل على التخلص من البقع البنية واثار النمش.

4-يعمل زيت النعناع على التخلص من الرؤوس السوداء الموجودة في البشرة، كما أن زيت النعناع يعمل على التخلص من الميكروبات والجراثيم والتي تساعد على انتشار حبوب الشباب في البشرة وخاصة البشرة الدهنية.

كل هذه الفوائد وأكثر تجدونها في زيت النعناع لذلك احرصي على أن يكون زيت النعناع موجود في صيدلية منزلك من أجل جمالك وصحتك، تابعي معنا المقالات القادمة للتعرف على عشب جديد وفائدة جديدة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على:- فوائد اليانسون للجنس للرجل: مع موقعنا: موضوع يهمك