); ga('send', 'pageview');

فوائد زيت الزيتون للحامل في الشهر الخامس

زيت الزيتون من الزيوت الهامة جداً والغنية بالعناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات التي تعمل كمضادات للأكسدة، كما أنه يحمي من الكولسترول ويعمل كمضادات للسرطان، كما أن زيت الزيتون يحمي من التهاب المفاصل والصداع النصفي ومهم جداً للمرأة الحامل.

فوائد زيت الزيتون للمرأة الحامل:

1-يقوم زيت الزيتون بتعزيز نمو وتطوير الخلايا العصبية لدي الجنين والتي تتكون في الأساس في الشهر الخامس، كما أنخه يزيد من قوة الذاكرة ويعزز المهارات الحركية واللفظية لدى الطفل فيما بعد.

فوائد زيت الزيتون للحامل في الشهر الخامس

2-يحمي زيت الزيتون البارد دماغ الجنين اثناء تكوينها كما أنه يعمل على تقوية النهايات الطرفية ويقي من نقص التروية الذي قد يصيب الجنين.

3-يعمل زيت الزيتون على حماية الجنين من اخطار اصابته بالأكزيما إذا قامت الأم باستخدامه باعتدال شديد.

4-يعمل زيت الزيتون على تنظيم عمل انزيمات الكبد بالنسبة للأم الحامل وهذا شيء هام جداً قبل الولادة، وذلك عن طريق وضعه بارداً على السلطة وعلى الجبن، ويمكن أن تقومي بمزج ملعقة من زيت الزيتون على كوب من عصير البرتقال الطازج وشربه على الريق بصورة يومية.

5-يساعد زيت الزيتون على التخلص من الإمساك والذي دائماً ما يصيب المرأة الحال، كما أن يساعد على تسريع حركة البراز في المعدة ومنع تصلبه مما يسبب راحة كبيرة للام الحامل.

6-يعمل زيت الزيتون على حماية الأم الحامل من علامات تمدد البشرة التي تصاحب الحمل، وذلك بسبب خصائصه المعروفة بترطيب البشرة واحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وذلك عن طريق تدفئة ملعقتين من زيت الزيتون ودهنهم على البطن بصورة يومية، كما أنه يعمل على تحسين الدورة اليومية.

7-يعمل ايضاَ زيت الزيتون على ترطيب حلمات الثدي ومنع تشققها اثناء الحمل.

8-يعمل زيت الزيتون على الحماية من اكتئاب الحمل واكتئاب الولادة وذلك عن طريق وضع ملعقة من زيت الزيتون على كوب من اللبن وشربه في الصباح.

9-يعمل زيت الزيتون على تطويل فترة الحمل ومنع الولادة المبكرة حيث أنه يعمل على التحكم في الهرمونات والتي تعمل على تحفيز الرحم والطلق.

والي لقاء في موضوعنا التالي:فوائد زيت الخروع . مع موقعنا: موضوع يهمك