); ga('send', 'pageview');
اعراض الحمل

علامات الحمل في الايام الاولى قبل موعد الدورةالمبكرة بعد التلقيح

 

ماما لأول مرة هذا هو حلم كل امرأة وسيدة وفتاة وحتى الطفلة، فالأمومة غريزة وضعها الله سبحانه وتعالى داخل كل امرأة، وأسعد خبر تسمعه كل امرأة مبروك انتي حامل! وتسعى كل امرأة أن تعرف ما هي اعراض الحمل وخاصة أن كان هذا هو الحمل الأول لديها، وترغب في معرفة ما إذا كانت حامل ام لا بلهفة وقد لا تستطيع الانتظار إلى موعد نزول الدورة الشهرية لذلك ترغب في معرفة اعراض الحمل.

ما هي اعراض الحمل:

1-يحدث بعض التغيير في منطقة الصدر: تشعر الحامل بثقل في حجم الثدي، وبعض النغزات الخفيفة في الثدي، وأيضاً تغيير لون في حلمة الثدي فتصبح أغمق مما كانت عليه، وتعد هذه من العلامات الأولية التي تشعر بها السيدة الحامل، وينتج ذلك عن التغييرات الهرمونية والتي تحدث داخل الجسم، حتى يصبح الثدي أكثر استعداداً لأستقبال الحليب عند الولادة.

اعراض الحمل
اعراض الحمل

2-حدوث مغص يشبه مغص الدورة قد تشعر بعض النساء بالمغص في بداية الحمل وبعض النغزات الخفيفة بالرحم، وينتج هذا المغص عن زيادة التمدد في حجم الرحم وتهيئته لأستقبال الضيف الجديد الذي حل به، ولكن في عدد قليل من الحالات لا تشعر المرأة بهذا المغص في المراحل الأولى من الحمل.

3-من ضمن العلامات ايضاً زيادة الرغبة في تناول الطعام أو النفور من بعض الأطعمة والتي من الممكن أن تكون محببة لدى السيدة.

4-قد تزيد الرغبة لدى المرأة الحامل في تناول الطعام بشراهة وترغب في تناول المزيد من كميات الطعام، وقد تجد السيدة نفسها تشتهي بعض الأطعمة الأخرى والتي كانت تنفر منها قبل الحمل.

5-الغثيان والقيء الصباحي القيء الصباحي او الغثيان بدون قيء من أهم علامات الحمل وذلك لزيادة هرمون الأستروجين.

6-تأخر الدورة الشهرية هذه هي أهم علامة مؤكدة للحمل، عند تخصيب البويضة تحدث التغيرات الهرمونية في جسد المرأة وتمنع نزول دم الدورة عنها لمدة تسعة أشهر وهي مدة الحمل الطبيعية.

بعض العلامات الأخرى لحدوث الحمل:

1-تحول وتقلب سريع في المزاج العام للسيدة.

2-الشعور بالاكتئاب والحزن والميل إلى البكاء.

3-التوتر الشديد وقلة الصبر والحيرة والضيق.

4-شعور بحالة من عدم الاتزان بالنفسية وهذه الحالة مثل التي تسبق حدوث الدورة الشهرية.

وإلى اللقاء في موضوعنا التالي: كيفية معرفة نوع الجنين من الشهر الاول في المنزل. من موقعنا موضوع يهمك