); ga('send', 'pageview');
اضرار تناول القرفة للرجل

اضرار القرفة بالنسبة للرجل

القرفة لها العديد من الفوائد الصحية الكثيرة جداً، حيث أنها تحارب الفطريات وتعمل على تنشيط حركة الأمعاء كما أنها تحارب الأمراض، ولكن على الرغم من الفوائد الصحية للقرفة إلا أن الإكثار من تناول القرفة يسبب الكثير من المشكلات الصحية ومنها التعرض إلى الإصابة بمرض الكبد، ففي هذا المقال نلقي الضوء على اضرار القرفة بالنسبة للرجل.

اضرار تناول القرفة للرجل؟

في موقعنا (موضوع يهمك) سوف نجيب عن هذا السؤال.

1-زيادة معدل ضربات القلب:

يحذر الأطباء من كثرة تناول القرفة بالنسبة للرجل حيث أن ذلك يزيد من معدل ضربات القلب، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول أكثر من 2 جرام من القرفة، كما أن استخدام زيت القرفة الخام مضر جداً بالقلب ويجب أن يقوم الانسان بتخفيفه بنسبة 2% قبل أن يتم اضافته إلى الأطعمة.

2-خفض مستوي السكر في الدم:

تعمل القرفة ايضاَ على خفض مستوى السكر في الدم، مما قد يسبب شعور الانسان بالدوخة والدوار الشديد، وقد يتطور الأمر في حال استهلاك الكثير من القرفة إلى الإصابة بحالات متكررة من الاغماء.

اضرار تناول القرفة للرجل
اضرار تناول القرفة للرجل

3-التفاعل مع المضادات الحيوية:

القرفة يتم تصنيفها على أنها من المضادات الحيوية لذلك إذا كان الشخص يتناول أي من الأدوية، من الممكن أن تتفاعل معها القرفة ومن الممكن أن تحدث اثاراَ خطيرة جداً على الكبد وعلى الكلي.

4-ارتفاع درجة حرارة الجسم:

تعمل القرفة ايضاَ على رفع درجة حرارة الجسم إذا تم تناولها بكثرة، ويحذر الأطباء المرضى الذين يعانون من أي التهابات بالجسم من تناول كميات كبيرة من القرفة.

5-تليف الكبد:

يقول خبراء التغذية العالمية أن الإكثار من تناول القرفة بصورة يومية من الممكن أن تؤدي إلى تليف في الكبد، لذلك ينصح بعدم تناول أكثر من مقدار ملعقة شاي يومياً من القرفة.

6-ارتفاع وظائف الكلي:

تعمل القرفة على ارتفاع ضغط الدم بصورة ملحوظة لذلك فهي تعمل على ارتفاع شديد في وظائف الكلي، لذلك يجب على مرضى الضغط المرتفع أو مرضى عدم تناول القرفة نهائياً.

7-مرضى الطحال:

تعمل القرفة على حدوث الكثير من المضاعفات الخطيرة جداً للمرضى الذين يعانون من انتفاخ في الطحال.

يمكنك الاطلاع أيضاً على:- ما فوائد الثوم