); ga('send', 'pageview');

هل أكل التمر ليلاً يسمن؟؟

معروف عن التمر انه من الفواكه اللذيذة التي يحبها الجميع، ويعتمد عليها في إفطار رمضان لما يمنحه للجسم من طاقة وحيوية بعد ساعات الصيام.

يُنصح بتناول التمر يومياً؛ لما يقدمه لجسم الإنسان من فوائد عديدة، ولما يحتويه من مكونات وفيتامينات ومعادن مفيدة للجسم، كما انه يعالج العديد من الأمراض.

ولكن هل اكل التمر ليلاً يسمن؟؟

في موقعنا (موضوع يهمك) سوف نجيب عن هذا السؤال.

يعتقد البعض أن اكل التمر ليلاً يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن هذه ليست بمعلومة كاملة أو معلومة صحيحة، فالمعروف عن التمر أنه من الفواكه الصحية جداً، التي تحتوي على نسب من العناصر والمعادن المهمة للجسم، ويتوقف دور التمر في زيادة الوزن من عدمه علي طريقة تناوله والنوع المتناول منه.

هل أكل التمر ليلاً يسمن

يعتمد التمر بشكل كبير على كمية السعرات الحرارية التي تناولتها أثناء يومك في أطعمتك، فهن كانت سعرات حرارية قليلة فيمكنك تناول 3 حبات من التمر قبل النوم وعدم الخوف من زيادة الوزن، أم إذا كنت تناولت أطعمة بسعرات حرارية كبيرة، فان تناول التمر ليلاً يؤدي إلى زيادة الوزن.

وإذا تناولت 4 حبات من التمر ليلاً كبديل لوجبة العشاء، فهو لن يزيد وزنك.

ويعتمد أيضا على النوع الذي تتناوله، فغذا تناولت النوع الناشف سوف يؤدي إلى زيادة وزنك؛ لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكرياتالتي تعمل على فتح الشهية، والإحساس بالجوع وتؤدي غلى زيادة الوزن، أما إذا تناولت النوع الطازج فلا يزيد وزنك؛ لاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات.

عند تناول التمر ليلاً حتى لا يزيد وزنك؛ عليك بتحديد الكمية التي سوف تتناولها، فلاتزيد عن تناول 4 حبات ليلاً.

يمكنك الاطلاع أيضاً على:- فوائد أكل التمر قبل النوم

هل اكل التمر في الليل يسمن؟؟- هل التمر يزيد الوزنأم ينقصه؟؟- هل اكل التمر قبل النوم يسمن؟؟- فوائد اكل التمر ليلا- سبع تمرات قبل النوم- فوائد التمر والحليب قبل النوم- فوائد اكل سبع تمرات قبل النوم- اكل التمر في المساء- فوائد اكل التمر يوميا.