الرئيسية / موضوعات عامة / كيفية الحصول على الزئبق الأحمر
مصادر الحصول على الزئبق الأحمر
مصادر الحصول على الزئبق الأحمر

كيفية الحصول على الزئبق الأحمر

مصادر الحصول على الزئبق الأحمر ؟

يعد الزئبق الأحمر من المعادن الغالية والنفسية ايضاَ وذلك بسبب ندرته وصعوبة الحصول عليه، حيث أن الزئبق الأحمر يمكن أن يتم العثور عليه عن طريق تعريض الذهب الخام إلى كميات كبيرة من الاشعاع وهذا يسمى الزئبق الأحمر الكيميائي، ويتم استخراج الزئبق الأحمر من باطن الأرض بصورة طبيعية وذلك عن طريق استخراجه من فوهة البراكين اثناء فورانها ولكن الكميات التي يتم استخراجها من الزئبق الأحمر تعد قليلة جداً لا تتعدى الجرامات.

ما هو الزئبق الأحمر؟

اين يوجد الزئبق الاحمر الروحاني ؟

كيفية استخراج الزئبق من الحجر ؟

اين يباع الزئبق ؟

سعر الزئبق الاحمر ؟

اين يوجد الزئبق الاحمر في المومياء ؟

من اين يستخرج الزئبق ؟

فوائد الزئبق الاحمر لجسم الانسان ؟

في موقعنا (موضوع يهمك) سوف نجيب علي كل  هذه الا اسئلة.

مصادر الحصول على الزئبق الأحمر
مصادر الحصول على الزئبق الأحمر

الزئبق الأحمر الطبيعي هو عبارة عن مواد طبيعية وانسجة حيوية يتم استخراجها من الطبيعية ومن الخلاصات البترولية النادرة، ويوجد نوع أخر وهو الكيميائي المستخلص من الذهب الخام بعد أن يتم تعريضه إلى الإشعاع ولكن يجب أن تكون كثافة هذا الاشعاع أكثر من 23 جم، وهذه الكثافة هي أعلى كثافة من اليورانيوم.

استخدامات الزئبق الأحمر:

  • يدخل الزئبق الأحمر في صناعة القنابل الاندماجية كما أنه يستعمل كمفجر بدائي وذلك بدلا من الوقود الانشطاري، كما أنه يقال إن الزئبق الأحمر يدخل في صناعة القنبلة النيوترونين.
  • يقال ايضاَ أن الزئبق الأحمر كان يتم استخدامه في مرحلة التسعينيات من أجل تخصيب اليورانيوم بدرجات عالية من أجل أن يتم استخدامه في العمليات العسكرية.
  • قديماً كان الزئبق الأحمر يدخل في الكثير من اعمال التحنيط الخاصة بالموميات المصرية القديمة، أي أن القدماء المصريين أول من استخدام الزئبق الأحمر.
  • قد أكدت أحدى الصحف الروسية أن الزئبق الأحمر يتم استخدامه في طلاء الطائرات أو السيارات من أجل الاختفاء من الرادارات، كما أن الزئبق الأحمر يستخدم في صناعة الرؤوس الحربية التي توجه ذاتياً.
  • الزئبق الأحمر علمياً يسمى شيفرا وتشير هذه إلى البلوتون يروم واليورانيوم والذي يستخدم في صناعة الأسلحة النووية والأسلحة الاندماجية.
  • أما من الناحية العلمية فقد اثبتت عدد من الدراسات أنه لا يوجد في الحياة الواقعية ما يسمي بالزئبق الأحمر وقد تكون كلها مزاعم من أجل الترويج لعدد من الصناعات وعدد من الخرافات، لذلك وجب التنويه على هذا الأمر.

يمكنك الاطلاع أيضاً على:- موضوعات عامة

شاهد أيضاً

أفضل الحكم والعبارات

أفضل الحكم والعبارات القصيرة والطويلة

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الحكم والعبارات، وذلك لأن الحكم هي من الأمور التي …