الرئيسية / مراحل الحمل / علامات الحمل الأولى
علامات الحمل الأولى
علامات الحمل الأولى

علامات الحمل الأولى

بعض علامات الحمل الأولى في بدايته والفرق بينها وبين الحمل الكاذب، إن المرأة بعد الزواج يكون شغلها الشاغل معرفة ما إذا كانت حامل أم لا، وتحاول معرفة أي شيء يؤكد لها هل هي حامل أم لا لم يحدث لها حمل، حيث إننا نلاحظ أن المرأة التي تبحث عن العمل بشكل مستمر لا تنتظر فترة حتى تتأكد من الحمل خلال الفترة المحددة لعمل اختبار للحمل.

أعراض الحمل خلال الأسبوع الأول:

إن الأعراض الخاصة بالحمل خلال فترة الأسبوع الأول للحمل تكون أعراض غير ملحوظة، لذلك توجد بعض الأعراض الأولية والشائعة بشكل كبير والتي يمكن من خلالها استنتاج ما إذا كانت المرأة حامل أم هذه الأعراض هي مجرد أعراض خاصة بالدورة الشهرية توجد بعض النساء تستطيع معرفة الحمل منذ اللحظة الأولى، إلا أن أعراض الحمل للمرأة البكر قد تكون غير ملحوظة أو غير معتادة عليها لذلك يجب على المرأة وعلى وجه الخصوص المرأة البكر أن تهتم بكل تغير يحدث لها ومحاولة معرفة سببه.

أعراض الحمل الأولية:

آلام وتورم الثديين

إن من أهم أعراض الحمل ومن ضمن العلامات الاولى الخاصة بوجود حمل تورم في الثديين لأن بمجرد حوث حمل وفي وقته المبكر نجد أن الثدي يصبح ممتلئ ويتغير شكله ويكون مستعد حتى ينتج الحليب، حيث نجد الثدي في هذه الحالة أصبح حساس طول فترة الحمل، وهذا العرض لا يكون يشمل كل النساء وخاصة النساء اللاتي تناولوا بعض الحبوب الخاصة بمنع الحمل لا يتعرضون لهذه الآلام.

الشعور المستمر بالتعب والإرهاق

من علامات الحمل الأولى. إن الحمل قد يستهلك من المرأة الكثير من طاقة جسمها في مرحلة تكوين الجنين لذلك نلاحظ إن المرأة الحامل عادة ما يكون لديها شعور بالتعب والإرهاق المستمر، حيث أن التعب والإرهاق من الأعراض المبكرة للحمل، لذلك يجب على المرأة الحامل أن تتناول قدر كافي لها من الفيتامينات وتتناول الأطعمة الصحية.

الشعور بالقيء والغثيان

هي من أكثر الأعراض الشائعة والخاصة بالحمل وشبب ذلك هو الارتفاع في مستوى  الهرمونات، حيث نجد أن أغلب النساء يعانون من الغثيان والقيء في خلال فترة الصباح.

وإلى اللقاء في موضوعنا التالي:علامات الحمل المبكرة. من موقعنا موضوع يهمك

شاهد أيضاً

الشهر الرابع من الحمل

الشهر الرابع من الحمل

الشهر الرابع من الحمل يعني انتهاء الثلث الأول من الحمل والذي نهايته الأسبوع الرابع في …