); ga('send', 'pageview');

الإ ستتمار العقاري في إسطنبول

الإ ستتمار العقاري في إسطنبول

نبدة عامة عن اسطنبول لطلما سمعنا عن جمال إسطنبول

فهيا اكبر المدن في تركيا  تعتبر من أكتر المدن في العالم

من حيت السكان حيت يقطنها حوالي 16 مليون نسمة

بتنوع ثقافتهم وأعراقهم بكتافة سكنية 6.211 نسمة /

كم  بمساحة تقدر ب 706.9 ميل مربع.

 

الموقع الجغرافي لإسطنبول

تقع إسطنبول في شمال غرب اقليم مرمرة “MARMAR”

وما يميزها ان إسطنبول تقع بين قارتين يفصل بينهما مضيق

“البسفور” اي أن الجزء الغربي من المدين يقع في قارة أروبا

و الجزء الشرقي  من المدينة يقع في قارة أسيا

 

الإ ستتمار العقاري في إسطنبول

افضل الأماكن في إسطنبول للاستمار العقاري:

هناك العديد من الإمكان التي توفر استثمار عقاري ناجح

في تركيا وهذه القائمة تمثل ارخص عقارات تركيا  

يمكن الاستثمار فيها سواء لاقتناء منزل شخصي او منزل

للاستثمار السياحي

 

  • تقسيم: يعتبر الجزء الواقع في الجانب الأوربي حيت يتميز بشارع “الاستقلال” من أكثر الشوارع من حيت عدد المارة حيث يمر م هذا الشارع حوالي مليون شخص يوميا ويعد مركز رئيسي لسياح للمستمرين العقارين لاحتوائه على العديد من المحلات و المباني و المصارف.

 

  • قرية آغفا: يبعدحوالي إسطنبول ب 90 كم ويصنف كأفضل قرية حول العالم حيث تتميز بالمناظر الخضراء الخلابة وشلالات جميلة و الأجواء المعتدلة وتعتبر مقصد لعديد من السياح لما توفره من مرافق، وبعده عن ضجيج المدن حيت يعتبر من أفضل المواقع للاستثمار العقاري السكني و الصحي.

 

  • منطقة اورتاكوي: تقع في بشكتاش على الطرف الأوروبي لمضيق البسفورتضم اورتكاي الكثير من فنادق تركيا المميزة و القريبة من أشهر المعالم ويعتبر مسجد اورتكاي من أهم المعالم فيها، والعديد من المراكز التجارية التي تعكس الوجه العصري لمدينة اسطنبول مما يجعلها قبلة للمستثمرين العقاريين في الجانب السياحي و التجاري لقربها من مضيق البسفور.

 

  • تل العرائس: تشتهر إسطنبول بالعديد من التلال التي تطل على المدينة ولعل أشهرها تل العرائس بتوفره على إطلالة جميلة لمدينة اسطنبول، ممايجعله هدف مربح لمستثمرين.
  • بييك: من أفضل الأماكن الإستثمارية في إسطنبول وهي تابعة لمنطقة بيشكتاش المطلة على مضيق البسفور وتحتوي على العديد من المرافق و الخدمات المطلة على جسر البسفور.

 

  • جزر الأميرات: تقع في بحر مرمرة ويعود هذا الاسم إلى العهد العثماني حيث كان منفى الأميرات، يتميز بوجود المباني التاريخية تعود إلى القرن السادس كما تتميز بسواحل جميلة و طبيعتها الهادئة مما يجعل منها قبلة للاستثمار العقاري السياحي.

 

  • السلطان أحمد: تتميز منطقة السلطان أحمد بالمعالم التاريخية و الإسلامية المعبرة عن عراقة مدينة اسطنبول ويعتبر مسجد السلطان أحمد من أهم المعالم في هذه المنطقة

 

  • سيلا” SILE”: هي منطقة مطلة على  سواحل البحر الأسود الساحرة و الخلابة وان موقع هده المنطقة و اطلالتها على البحر الأسود يجعلها نقطة تحول في الاستثمار العقاري لموقعها الاستراتجي

 

  • قلعة الفتاة: تقع هده المنطقة في “إسكودار” في الجانب الأسيوي لإسطنبول  وهذا الموقع الاستراتجي هو قبلة  لمستمرين العقاريين ايضا.

 

ومما سبق الرجوع إليه  في هذا المقال والأحداث الجديدة في قوانين الحكومة التركية يري الكتير من الاقتصاديين ان اسطنبول من افضل المناطق للاستثمار العقاري المربح والدائم .