الرئيسية / وصفات طبيعية / اعشاب للشعر والتخلص من مشاكله
أعشاب الشعر
أعشاب الشعر

اعشاب للشعر والتخلص من مشاكله

سنعرض هنا أهم أعشاب الشعر -وفوائدها وأهميتها لكل نوع من أنواع الشعر, حيث أن الشعر هو تاج المرأة ولذلك تهتم معظم السيدات بكيفية الحفاظ على قوته وجماله وطوله، وإن الأعشاب الطبيعية تحتوي على الكثير من الفوائد للشعر، والجدير بالذكر أن الأعشاب يمكنها أن تسرع معدل نمو الشعر وتطيله وتزيد كثافته.

الأعشاب وفوائدها للشعر:

أعشاب المرامية:

تم استخدام المرامية قديما كمنشط للشعر، وكمعالج لمشكلات فروة الشعر، لأنها تعمل على زيادة نمو الشعر، وتساعد في جعل الشعر أكثر لمعانا، وتساهم في تغميق لون الشعر الشايب الأبيض وإعطاؤه لونه الطبيعي، وقد نصح الطبيب وعالم النبات ديسقريدوس حيث عاش باليونان باستخدام الميرامية، عن طريق وضعه على الفروة لعلاج مشكلة تساقط الشعر.

أعشاب إكليل الجبل:

تستخدم هذه العشبة ( تعرف أيضا باسم عشبة الروزماري) لكي تحفز نشاط البصيلات، وتزيد معدل طول ونمو الشعر، ولقد أشادت الدراسات بأهمية زيت وشاي الروزماري.

أعشاب الزعتر:

يتم استخدام الزعتر في زيادة نمو الشعر، وإعطاؤه قوة وصحة ولمعان، كما أنه يسخدم أيضا لعلاج مشكلة القشرة، ومشكلة تساقط الشعر، لإحتواؤه على الزيوت الطيارة التي تؤثر وبشكل طبيعي على بصيلات الشعر، وتشجعها على إنتاج المزيد من الشعر، وأيضا يعد خلط الزعتر بالأعشاب الأخرى كالمرامية أو الروزماري هو من أحسن  الطرق لزيادة نمو الشعر بصحة وسرعةفقط قومي بإضافة نقطتين من زيت الروزماري والمرامية والزعتر إلى ملعقتين زيت زيتون، ودلكي فروة الرأس والشعر بالخليط لتنشيط وتكثيف الشعر وزيادة نموه وصحته ولمعانه.

أعشاب تطويل الشعر:

هناك الكثير من الأعشاب التي تستخدم لإطالة الشعر، كأعشاب الريحان، والتي تعد من أفضل الأعشاب الطبيعية حيث تحتوي على المعادن التي تعالج تقصف الشعر وتمنحه القوة واللمعان والكثافة وأيضا تساعده على اكتساب الطول بأسرع وقت عن المعتاد، وأيضا حبوب الحلبة وجذور الزنجبيل لهما نفس تأثير عشبة الريحان على الشعر.

أعشاب الشعر الخفيف والمتساقط:

تعد عشبة الألوفيرا أهم الأعشاب الطبيعية لأنها تحتوي على مميزات تساعدنا على ترميم شعرنا المتقصف، وتغذي الجذور في وقت قصير، بالإضافة إلى أن هذه العشبة تساعدنا في تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على الحد من مشكلة تساقط الشعر وزيادة صحته.

أعشاب الشعر الأبيض:

يمكننا التخلص من مشكلة الشعر الأبيض بشكل نهائي وإلى الأبد، من خلال استخدام الأعشاب كأوراق الريحان الخضراء والمجففة حيث يمكنها إزالة الشعر الأبيض تماما وإعادة اللون الطبيعي للشعر.

عشبة رهيبة اكتشفها العلماء في تطويل الشعر وتكثيف الشعر بسرعة كبيرة!! تطويل الشعر من اول استعمال

وإلى اللقاء في موضوعنا التالي: وصفات تبييض. من موقعنا موضوع يهمك

شاهد أيضاً

تطويل الشعر في يوم واحد

طريقة تطويل الشعر في يوم واحد

 يمكنك تطويل الشعر في يوم واحد – بسهولة وسرعة كبيرة للعناية بجمال مظهرك وإبراز أنوثتك وتطويل …