الرئيسية / صحة / اضرار العاده السریه عند البنات قبل الزواج و بعد الزواج
العادة السرية
العادة السرية

اضرار العاده السریه عند البنات قبل الزواج و بعد الزواج

بحث عن العادة السرية

العادة السرية:

العادة السرية عند البنات او النساء عموماً هي عبارة عن محاولة الفتاة للوصول الي النشوة الجنسية، وغالباً ما يتم ذلك عن طريق استثارة الأعضاء الخارجية للمرأة، وتتم هذه العلاقة عن طريق الخيال، أو قد تتم باستخدام بعض الأدوات والتي تساعدها على الوصول للنشوة الجنسية.

الأضرار الجسمانية لممارسة العادة السرية:

1-التأثير على غشاء البكارة:

قد يؤدي ممارسة العادة السرية إلى حدوث تهتك في غشاء البكارة لدى البنت وخاصة إذا حاولت هذه الفتاة دخول أي من الأشياء الصلبة إلى داخل المهبل.

2-اضرار على الجهاز التناسلي للبنت:

قد يحدث العديد من الأضرار في الجهاز التناسلي للمرأة بسبب ممارسة العادة السرية بكثرة.

العادة السرية
العادة السرية

3-اضرار في المسالك البولية للبنت:

بعض الفتيات وخاصة المراهقات تجهل أماكن أعضائها التناسلية، فقد يحدث لها التهابات في المسالك البولية نتيجة لممارسة العادة السرية بشكل خاطئ او نتيجة لإدخال بعض الأدوات داخل الجهاز التناسلي.

 

4-الإصابة بمرض سلس البول عند البنات:

قد تؤدي كثرة ممارسة العادة السرية، إلى الإضرار بأعصاب المسالك البولية ومن ثم أعصاب المثانة وخاصة ان هذه المناطق متداخلة ومن المناطق الحساسة جداً داخل الفتاة، وقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بمرض السلس البولي.

الأضرار النفسية التي تسببها العادة السرية عند البنات:

1-خوف الفتاة من الزواج:

قد تتسبب ممارسة العادة السرية بكثرة إلى خوف الفتاة من الزواج، وذلك خوفاً من انها قد تكون قد فقدت غشاء البكارة نتيجة لهذه الممارسات، أو خوفها من اكتشاف زوجها أن كانت تمارس العادة السرية.

2-الشعور الدائم بالذنب:

تتسبب العادة السرية في شعور الفتاة الدائم بالذنب وارتكاب الاثم وتأنيب الضمير الدائم.

3-ضعف في الذاكرة وتشتت في الذهن:

تتسبب العادة السرية عند البنات في فقدهم القدرة على التركيز وعدم القدرة على الاستيعاب، وذلك بسبب انشغالهم الدائم بهذه العادة السرية.

4-البرود الجنسي:

من الممكن أن تؤدي ممارسة العادة السرية الي إصابة المرأة بالبرود الجنسي بعد الزواج، وتستمر العادة السرية هي طريقها الوحيد للإشباع الجنسي.

5-العزلة الاجتماعية:

قد تتسبب ممارسة العادة السرية لدى البنات في ترسيخ سلوك الانطواء لديهم، وذلك لأن ممارسة العادة تتطلب أن يكونوا دائماً في مكان معزول عن الناس وعن المحيطيين بها.

6-عدم الشعور بالرضا الجنسي بعد الزواج:

نتيجة للممارسة المستمرة من الفتاة على العادة السرية، يصبح من الصعب أن تحصل الفتاة على اللذة الجنسية نتيجة لأنها تعودت على تحقيق الرضا الجنسي عن طريق هذه العادة السرية.

وإلى اللقاء في موضوعنا التالي:أسباب خشونة الركبة . من موقعناموضوع يهمك

شاهد أيضاً

الكرش

وصفة الكرش للدكتور سعيد حساسين

يعانى الكثير من الأشخاص من الرجال والنساء من تراكم الدهون في منطقة البطن، مما يؤدي …