الرئيسية / الطب البديل / فوائد الثوم على الريق
فوائد الثوم على الريق
فوائد الثوم على الريق

فوائد الثوم على الريق

فوائد الثوم على الريق-يعتبر الثوم الخام من أفضل النبات التي تستخدم للقضاء على الميكروبات وعلى الرغم من أن الثوم المطبوخ لا يزال لديه الكثير من القيمة الغذائية ولكنه أمر بديهي أن الطبخ يميل إلى تقليل المحتوى الغذائي فيمكن إضافة الثوم الخام إلى الكثير من الوصفات لتكثيف النكهة مثل وضعه على الخبز المحمص أو خلطه مع طبق السلطة أو بمزجه مع الحساء أو مع الأسماك واللحوم للحصول على فوائده الرائعة. ويقترح العلماء السماح للثوم بعد تقطيعه بتركه لمدة عشر دقائق لتنشيط إنزيمات (أليناس) في خلايا الثوم.

الجرعات الموصي بتناولها من الثوم على الريق  

توصي منظمة الصحة العالمية بجرعة يومية للبالغين تتراوح من 2 إلى 5 جرامات من الثوم الطازج، 0,4 إلى 1,2 جرام من مسحوق الثوم المخفف، 2 إلى 5 ملليجرام من زيت الثوم، 300 إلى 1000 ملليجرام من مستخلص الثوم.

ومن أفضل طرق تخزين الثوم أن يكون في درجة حرارة الغرفة ويجب دائما أن يبقى جافاً وإذا كنت ترغب في تسخير قوة الشفاء المتوفرة في الثوم حاول إضافته خام إلى بعض وصفات الطعام المفضلة لديك حتى تتمكن من الحصول على جميع فوائده.

فوائد الثوم على الريق
فوائد الثوم على الريق

الفوائد الصحية لتناول الثوم كل صباح على معدة فارغة

الثوم هو السوبر فود باعتباره قوة معروفة من المواد الغذائية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحتنا إذا كنت تأكل الثوم أول شيء في الصباح قبل وجبة الإفطار وعلى معدة فارغة فيمكنك مساعدة جسمك في التخلص من الإصابة بالعديد من الأمراض وعلى رأسها أمراض القلب، السرطان، تخفيف الإجهاد.

الثوم أيضا يقلل من ضغط الدم المرتفع، مستويات الكوليسترول، تعزيز صحة الدورة الدموية مما يجعل من السهل على قلوبنا ضخ الدم ويقلل من خطر الجلطات وعلاه على ذلك يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم كما يساعد أجسامنا على امتصاص المعادن، ينظف الكبد من الدهون المتراكمة فهو بمثابة المضادات الحيوية الطبيعية، يحمي من هشاشة العظام، يعزز جهاز المناعة، يقضي على نزلات البرد.. وغيرها الكثير من الفوائد الصحية.

كيفية تناول الثوم على الريق   

حاول وضع الثوم في فمك لمدة 30 دقيقة كل صباح فلا تحتاج إلى مضغه أو ابتلاعه لأن جسمك ولعابك سوف تفعل هذا العمل فيتم امتصاص المواد الغذائية، الفيتامينات، مضادات الأكسدة في الثوم من قبل الجسم واستيعابها في مجرى الدم بعد مرور 30 دقيقة ثم ابصق الثوم خارج فمك.

تجنب رائحة الفم الكريهة عند تناول الثوم الخام

عند تناول الثوم الخام ينتج عنه رائحة كريمة في الفم لذلك يجب الاعتدال في تناولها فهذه النبتة القوية يمكنك ضمان استخدامها بأمان بدون الإصابة برائحة الفم عن طريق مضغ بعض البقدونس الطازج أو النعناع أو حبات من القرنفل كما يمكنك بعد تناوله من تناول تفاحة مما سيجعل الفم رطب باللعاب فاللعاب عندما يخلط مع السكر الموجود بالتفاح سوف يغسل كل البكتريا في الفم التي تسبب تلك الرائحة.

أما يديك فسوف تكون لديها نفس المشكلة فقوم بصب القليل من ملح صودا الخبز على يديك وافركه ثم اشطفه بالماء كما يمكن استخدام القليل من معجون الأسنان لتدليك اليد به وشطفه بالماء.

والي لقاء في موضوعنا التالي: الثوم للشعر  . مع موقعنا: موضوع يهمك

شاهد أيضاً

الزنجبيل للتنحيف

الزنجبيل للتنحيف في أسبوع

الزنجبيل للتنحيف-إذا كنت تفكري في فقدان الوزن، تنحيف جسمك حتى تصلي إلى حد الرشاقة فنحن …