الرئيسية / اعشاب طبية / زيت الزنجبيل وفوائده للجسم
زيت الزنجبيل
زيت الزنجبيل

زيت الزنجبيل وفوائده للجسم

زيت الزنجبيل-هناك العديد من الأشكال، الطرق التي يمكن استخدام الزنجبيل لتعزيز الصحة وتشمل أكثر أشكال الزنجبيل شيوعاً الزنجبيل الخام على هيئة شرائح، زيت الزنجبيل، شاي الزنجبيل وهو يستخدم على شكل سائل وعادة ما يستعمل لتخفيف الغثيان، الاسترخاء، الحد من الالتهابات، الزنجبيل المسحوق وهو الذي يضاف إلى الأطعمة في عملية الطبخ وهو وسيلة ممتازة للحصول علي  التوابل مثل كاري الدجاج، الزنجبيل على شكل كبسولة والجرعة الموصي بها 1000 ملليجرام يومياً. وفي هذا المقال سوف نركز على أهمية زيت الزنجبيل وفوائده للجسم.

ما هو زيت الزنجبيل

يعتبر زيت الزنجبيل من الأشكال الأكثر فاعلية فهو يحتوي على أعلى مستويات (جينجيرول) التي يمكن استخدامها كدواء لعلاج الكثير من الحالات الصحية وهو زيت عطري يمكن أن يفرك موضعياً على منطقة الألم، الاستنشاق به عن طريق التنفس.

زيت الزنجبيل
زيت الزنجبيل

فوائد زيت الزنجبيل للجسم

زيت الزنجبيل يمكن شراؤه من الصيدليات فقد يكون من الصعب علينا تحضير زيت الزنجبيل العطري في المنزل لذلك سيكون من الأسهل الحصول عليه من مصدر موثوق فيه حتى لا يتم التلاعب بنا عن طريق الغش التجاري.

  • يخفف الألم

يعرف الزنجبيل بممتلكاته المضادة للألم التي تشبه إلى حد كبير عمل المسكنات الطبية لتخفيف الألم التي تعمل على مستقبلات الألم في الجسم والتي تعرف بمستقبلات (فانيلويد) والتي تقع على النهايات العصبية الحسية فقد اكتشف الباحثون تأثير زيت الزنجبيل على مسارات الألم مباشرة كما أنه يخفف الالتهابات الذي في حد ذاته يسبب الألم لذلك فهو يستخدم في التدليك للجسم للتخلص من الأوجاع، الألم.

  • توسيع الشعب الهوائية

يستخدم زيت الزنجبيل في الاستنشاق وتوسيع الشعب الهوائية ولإعداد ذلك يجب أن نخلط 2 قطرة من زيت الزنجبيل مع 2 مل من محلول ملحي فيمكنك استخدام غلاية ووضع مقدار من هذا الخليط عند درجة 40 درجة والسماح باستنشاقها لمدة من 5 إلى 7 دقائق والتنفس بعمق فهذا الأجراء يمتاز بتطهير الشعب الهوائية، التخلص من المخاط ويمكن استخدامه مع الأطفال من بداية 3 سنوات.

  • تعزيز مناعة الجسم

نشرت أحد المجلات نتيجة دراسة أجريت عام 2011 التي أختبر فيها مدى فاعلية زيت الزنجبيل وقدرته في قتل المكورات العنقودية الذهبية، المكورات العقدية المتقيحة بالمضادات الحيوية التقليدية ولقد اكتشف الباحثون إن كثير من تلك الأدوية لم تستطيع أن تفعل ما فعله زيت الزنجبيل فقد استطاع أن يقف ببراعة ضد الجراثيم والقضاء على البكتريا المسببة لعدوى.

والي لقاء في موضوعنا التالي:الزنجبيل للتنحيف  . مع موقعنا: موضوع يهمك 

شاهد أيضاً

الزنجبيل للتنحيف

الزنجبيل للتنحيف في أسبوع

الزنجبيل للتنحيف-إذا كنت تفكري في فقدان الوزن، تنحيف جسمك حتى تصلي إلى حد الرشاقة فنحن …